انعاش العقل منهج حياة

 

 

 

” فعلا هذه الدورة – دورة انعاش العقل – منهج حياة الصراحة يعني الكلام اللي قاله الدكتور جزما غير في شخصيتي  وغير باذن الله في طريقي اللي كنت أشقه فعلا كلامه كله منطقي وعقلاني  فبارك الله له وجعله ذخرا للاسلام  والمسلمين ”

 

ريان محمد تعرف على دورة انعاش العقل أثناء لعبه فيقول كنت ألعب كورة صراحة  وجاني الخبر أخي عبدالله حفظه الله يخبرني عن هذه الدورة  وقالي تريد تحفظ القران قولتله نعم وكلي عزم وطموح ان شاءالله قالي في دورة جميلة جدا وعطاني الرابط  للساعة الكاملة للمتدربين والدفعات السابقة صراحة تحمست لها جدا وكانت هذه الفترة اجازة صيفية وقولت أحقق ثمرة الاجازة الصيفية  أحس اني طلعت من الاجازة الصيفية بشىء كبير جدا وفعلا هذه الدورة منهج حياة الصراحة يعني الكلام اللي قاله الدكتور جزما غير في شخصيتي  وغير باذن الله في طريقي اللي كنت أشقه فعلا كلامه كله منطقي وعقلاني  فبارك الله له وجعله ذخرا للاسلام  والمسلمين كان شعور لا يوصف صراحة والي الان لم أصدق في هذه الدورة من عظمتها وهذا توفيق الله سبحانه وتعالي لي من جميع هؤلاء الناس اتني استطعت اني ادخل هذه الدورة المتميزة شكر الله لكم جهودكم

الدافع وراء التحاقي بالتدريبات هو حفظ القران واما عن تحقق ذلك فالاليات التي سأحقق بها الحفظ صارت الان في يدي الكميات الان جاهزة و واضحة والطريق أصبح الان معبد خلاص ما بقي مني الا اني أشق طريقي باذن الله لان الدافع وراء التدريبات هو حفظ القران الكريم وسأحقق ذلك في المرحلة الثانية بإذن الله

طبعا محاولاتي قبل انعاش العقل بدأت من ثانية ابتدائي وكانت النتيجة غير مرضية  كان أقصي شىء أستطعت اني أحفظه كان 3 أجزاء  حاولت مرة ثانية في خامسة أبتدائي أيضا في الحلقة ولم أتقدم عن خمسة أجزاء كانت الحلقة فيها شوية تفلت أيضا شاركت في أول متوسط  مرة أخرى لكن بلا جدوى ما كان في أي نتيجة وما كان في أي تقدم وشاركت في اربع أو خمس حلقات لكن أقصي شىء ممكن تحفظه سورة الاحقاف من الناس الي الاحقاف  ومن سورة الاسراء الي سورة التوبة  لاني اشتركت في مدرسة تحفيظ القران  وكان منهج دراسى من سورة الاسراء الي سورة التوبة وهذه فقط اللي كنت احفظها ومن سورة الناس الي  سورة الاحقاف

” دورة انعاش العقل اثبتت جدارتها بعد ان خضت دورات كثيرة تركت عندي انطباعا سيئا ”

ما كانت عقباتي في الهمة  العالية فالهمة كانت موجودة لكن مافي طريقة حفظ  بمعني أجلس علي الصفحة نصف ساعة أو ساعة وحفظ سيء كل هذا سببلي أحباط في البداية  وكيف كانت تؤثر مشاكل النسيان والصوارف كانت بشكل غير طبيعي يعني اسمع الصفحة وانا أفكر في أحد في البيت يعني أخذت جزء كبير من الاتقان

سابقا كنت أكرر الصفحة أكثر من 20 مرة وللاسف هذه طريقة تعليم علمونا اياها تخلصت من التكرار أجبر نفسي انه لابد من مرة واحدة  أن اتقن وصدق أجبر نفسي داخليا لازم من مرة الي 3 مرات كحد أقصى وما عدت أكرر وخلاص أبدأعلى طول بالتسميع والحمد لله بالاجبار والصفحات المألوفة  والانعاش السمعي  وكلها ولله الحمد ساعدت في ذلك  بعد الاجبار وهي كانت فترة لازم تجبر نفسك وتقرأ علطول من المصحف  وتبدأ مباشرة في قراءة الوجه المحفوظ  لان أغلبها كانت مألوفة عندى فخلاص أجبر نفسي ما أكرر أكثر من ثلاث مرات ويكون التكرار مرة أو مرتين ثلاثة كأقصي حد

صراحة من أهم القناعات اللي كسرتها ان مافي شيء مستحيل بالعمل والاصرار لا يوجد معجزات لكن يوجد اعدادات وترتيبات  مسبقة فتوفيق الله اذا كان يحالف الشخص  وعنده مهارات وادوات  يقدر يتفوق علي جميع اقرانه وانا اشوف الدورة هذه ضرورية لكل مسلم لان فيها معلومات ومهارات ضرورى انها تكون متوفرة عند كل مؤمن لانها مع رباط في تاصيل المسلم والدكتور لم يضغط علي الحفظ فقط  ولكن توسع في  أشياء كثيرة جدا من المواضيع اللي كان أثرها جيد  و وقت القائها كان جيد جدا وكان من المحفزات أثناء هذه الدورة صراحة انا اشوف انها مهمة جدا جدا

أهم الاسقاطات العملية داخل انعاش العقل هي كسر حاجز الدقيقتين والحمد لله لم أكن اتوقع ابدا وهذا بفضل الله يعتبر معجزة وأهم الانجازات  الحمد سورة البقرة وال عمران والنساء كلها مألوفة لدي وهكذا أستطيع أن أحفظها من دقيقة الي دقيقتين والحمد لله رضاي النفسي تجاوز حده ولم أكن أتوقع هذا والصفحة التي كنت أحفظها في نصف ساعة أستطيع ان أحفظها في دقيقتين الي 5 دقائق وهذا أكبر انجاز واقول هذه الصيفية حققت انجاز صراحة

“مستواي بالحفظ قبل الدورة كان 50% وأقل لاني كنت أحفظ  الصفحة خلال نصف ساعة لكن الاخطاء ثلاث او اربع أو خمس اخطاء ليست متقنة تماما بعد الدورة انا اري اني تعدلت بدرجة 180 درجة تحسن بشكل غير طبيعي 30 ضعف صراحة ولله الحمد مستواي الان اقدر اقدر اقيسه من 90 الي 100% الحمد لله ”

لا يوجد مستحيل اذا كانت أهدافك وتوجهاتك صحيحة كانت عندك  المهارات والادوات والسلاح اللازم الذي يجب أن تشق به طريقك ثمة تأخير ويجب عليك ان تكون الشخص المبادر اما الامور التي تعلمتها قوة العزيمة  كان عند الدكتور قوة عزيمة بثها بالروح فينا جميعا وأولهم انا لان احساس بالمبادرة مثلا في عمل الواجبات  وجريان العمر تغير الازمة بمعني ان الواحد يتدارك نفسه يتدارك شبابه لانه سيسأل عن شبابه فيما أفناه في علم  وكلام الدكتور أثر في بشكل قوى جدا  يتكلم عن  الان تعلمت هذه المهارات الان طبقها ومن تعلم هذه المهارات لا يخرج متدرب الا وحافظ القران واشوف ان اهم الامور اللي تعلمتها حفظ القران باذن الله سهل وهذه هي الخطة القادمة  ولا يوجد مستحيل فيمن اراد ذلك وهي تحتاج مبادرة منك

من مميزات الدكتور صراحة انه يتكلم كلام منطقي عقلاني يقول الشىء بالدليل ويجاوب علي الشبهات اللي ممكن يطرحها أحد المستمعين بطرق ابداعية بطريقه انا ما رأيت مثله الله يباركله لكن الدكتور متمكن في المواد التي يلقيها لا أقولها مجاملة  فهو أستطاع ان يقنع أكثر من 300 شخص كانوا في هذه الدورة  وبغض النظر استطاع ان ينقلهم من نصف ساعة  ومن حاجز الساعة الي حاجز الدقيقة وبصراحة انا اتوقع انه موجه في مجال النجاح  فهو انسان ناجح فهو استطاع بفضل الله انه ينقل مجموعة متدربة كاملة كلهم عموما ولا نقول واحد أو اتنين فشلوا لكن كلهم بالتعميم وانا صراحة أعتبر هذا انجاز عظيم جدا  وانا اري ان هذه الدورة يجب ان تنشر ليعي بها المجتمع

وبفضل الله ثم بفضل الدكتور علي الربيعي كسرت حاجز الدقيقتين الحمد لله وأحفظ الصفحة الان في دقيقتين لكن الاتقان 100% يحتاج الي خمس دقائق لكن الصراحة بنسبة 100%  دقيقتين الي 3 دقائق تعطي حق الصفحة بنسبة 70 الي 80 % خطأ واحد بالصفحة  والاتقان خمس دقائق بنسبة100% أكثر من كافية لي وحاجز الدقيقتين الحمد لله كسرته

ما كنت أتوقع الصراحة ابدا ابدا لم أكن أتوقع الصراحة لماذا لم أتخيلها ؟ ليس تشكيك في هذا البرنامج لكن لكثرة البرامج اللي سجلت بها دورة التفوق الدراسي وهكذا لكن ماهي واقعية فهذه الدورات السابقة بمثابة تحطيم فكنت اري ان موضوع الدورة جيد جدا  والاستفادة منها عظيمة لكن المخرجات سيئة ففي البداية كان عندى انطباع سيء من الدورات السابقة  ولله الحمد هذه الدورة اثبتت جدارتها وفعاليتها شكر الله لكم

هذه الدورة اختصرت لي الوقت  بشكل كبير جدا اختصرت مشوار يعني النصف ساعة  اصرفها لكل صفحة ولن ولله الحمد هذه الدورة كسرت كل الحواجز والعوائق التي كانت  تقف في سبيلي في حفظ القران الكريم  وهذه الدورة ليست لحفظ القران الكريم فقط  ولكن عطرها ومداها مستمرة علي كل مجالات الحياة حتي في طلبات العائلة لا أحتاج الي ورقة ولله الحمد  ولو في أكثر من 15 الي 20 طلب كنت احتاج الي ورقة أو ورقتين سابقا ولكن الان امتدت أثر الدورة ليس علي حفظ القران فقط ولكن في كل المجالات

أكثر موقف حدث لي هو كسر حاجز الدقيقتين فرحة كانت لا توصف صراحة الاهل والاصدقاء والمعارف وكلهم أحسوا بمقدار الشعور الذي لا يوصف فكان موقف مؤثر صراحة  الانجاز هذا بتوفيق من الله سبحانه وتعالي واستطعت ان أصل الي حاجز الدقيقتين وكان أكبر موقف مؤثر صراحة  وكذلك فرح الاهل والاخوان لما شاركونا هذه الفرحة

 

 

أضف تعليق