دورة انعاش العقل صناعة للتميز

 علاء الراشد.jpg

علاء عبد الحليم ، تقني الكهرباء يتحدث عن ما تعلمه في دورة انعاش العقل والانجازات الي حققها بعد التحاقه بانعاش العقل

” أهم الأمور التي تعلمتها تميزي بين الناس يعني أنا حسيت نفسي متميز وعندي ثقة في نفسي عالية ولا يوجد شيء مستحيل  “

كان لي محاولات سابقة كثيرة لكن سبحان الله كنت في المرحلة المتوسطة كنت أحفظ مع شيخ  وحفظت وحدي كانت محاولات كثيرة سبحان الله أصابني الملل ولم أكمل الحفظ حفظت 5 أجزاء ولكن تركتها بسبب الملل ومشاغل الحياة

التكرار كنت أعاني كثيرا منه ، المرض اللي أصابني هو التكرار في الحفظ قبل الدورة لكن الأن تخلصت منه ولله الحمد أشكر الدكتور علي  علي هذه الدورة تخلصت منه إطلاقا أكرر الكلمة مرة مرتين خلاص الحمد لله سبحانه وتعال ونشكره الفرق بين قبل وبعد قلت لك المرض الذي أصابني هو التكرار أكرر الكلمة 10 مرات 15 مرة 20 مرة إلي أن أحفظها ولكن الأن أحمد الله و أشكره

تعرفت على انعاش العقل من تويتر كنت متابع الشيخ علي الربيعي حفظه الله فكان ينشر عن دورة إنعاش العقل فبحثت عنها وسبحان الله إقتنعت إقتناعي بها وإقتناعي بالشيخ وثقتي في الشيخ عالية واقتنعت بها ولكن هناك بعض الوساوس وكنت أحدث نفسي كيف أحفظ في 5 دقائق أو في 10 دقائق أو في دقيقة بعيدة  ولكن ثقتي في الشيخ ما أستبعدته وأقتنعت قناعة تامة والحمد لله

العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والاستيعاب كثرة السرحان والصوارف وقلة الحفظ وأنا كنت من الذين يحفظون مع التكرار كنت أكرر الكلمة حتي أحفظها النسيان عندما أحفظ الأيات أكرر السطر 10 مرات إلي 10 مرة إلي أن أحفظه ولكن عندي وسوسه إني أعيد هذه الأية أعيدها حتي أتقنها وفعلا الصوارف والسرحان والنسيان كانوا يؤثروا علي

غيرت الدورة الكثير من مفاهيمي وقناعاتي وتصوراتي الذهنية حتى في حياتي اليومية تغيرت أحس بشىء يتغير ، وأهم الإنجازات اللي حققتها  الحفظ في دقيقة وانبهرت وشكرت الله سبحانه وتعالي حفظت في دقيقة لكن الإتقان كان 65 % ولكن الحمد لله

المستحيلات التي حطمتها عند دخولي الدورة هي أن أحفظ في 5 دقائق قلت كيف في 5 دقائق أن أحفظ لكن حفظت في دقيقة لا يوجد شىء مستحيل كما علمنا الدكتور علي وهذه التصورات تراكمت في عقولنا تربينا عليها الحمد لله إختفت ولله الحمد نشكر الله سبحانه وتعالي ثم نشكر دكتورنا علي نسأل الله أن يحفظه

أهم الأمور التي تعلمتها تميزي بين الناس يعني أنا حسيت نفسي متميز وعندي ثقة في نفسي عالية ولا يوجد شيء مستحيل الإصرار والتوكل علي الله سبحانه وتعالي هي اللي تحافظ علي هذا الشيء اللي إسمه مستحيل و الأمور اللي تعلمتها بالإنعاش العقلي تقريبا أثرت في حياتي وحتي في عملي أثرت فيا وفي كلامي وفي إسلوبي

والله مميزات كثيرة للدكتور علي بدون مجاملة ماشاء الله عليه دكتور سلس في إسلوبه وفي قناعاته والله ما أتكلم أثناء المحاضرة و أثناء ما أسمع له والناس ترتاح إليه وما يصعب الأمور ولا يضخمها كلامه وإسلوبه سلس وسهل علينا الله سبحانه وتعالي يوفقه ونشأل الله له جنة الفردوس أن شاء الله

الان آخر حاجز كسرته في دقيقة ولله الحمد ولكن الإتقان تقريبا 60 % 65% أحفظ الصفحة في دقيقتين في ثلاث دقائق ولكن الإتقان 100% في خمس دقائق أحفظ في دقيقتين في ثلاث دقائق وفي دقيقة إن شاء الله لكن الأتقان في 5 دقائق أتقنها

لو أعيد فحص الـ 6 ساعات الأولي لحفظت نصف كتاب الله سبحانه وتعالي مع الهمة والإصرار أحفظ نصف كتاب الله والله شعور لا يوصف عندي إصرار وعزيمة أن أحفظ بإتقان نصف كتاب الله أحفظه في ست ساعات طالما في إصرار وعندي ثقة عالية في نفسي

إهدار الوقت كثير كنت أعاني كنت أتي من الدوام وأجلس من العصر أحفظ الصفحة و أعيدها في الليل قبل أن أنام ثم أعيدها في الصباح الباكر حتي أتقنها وأحفظها ولكن كنت أعاني من إهدار الوقت في حفظ صفحة تقريبا يومين أسهر في الليل وفي يوم كامل  في الصباح والدورة إختصرت لي الكثير ولله  الحمد

عندما دخلت إلي هذه الدورة إقتنعت بإن كبير السن هو اللي يحفظ ويتقن أكثر من الشاب لأن الأنبياء عندما بعثهم الله سبحانه وتعالي كانوا كبيرين السن في 40 و45 فالسن ليس عائق في الحفظ والإستيعاب

فكرة واحدة على ”دورة انعاش العقل صناعة للتميز

أضف تعليق